شرح طريقة معرفة نوع اصدار نسخة الويندوز المركبة على الكمبيوتر

كيف اعرف رقم نسخة الويندوز في جهازي و معرفة اسم الويندوز ، نقدك لكم شرح طريقة معرفة نوع اصدار نسخة الويندوز المركبة على الكمبيوتر ، قد يعاني الكثير من مستخدمي الحاسوب عند إمتلاك كمبيوتر و لاب جديد أو عند تثبيت نسخة جديدة علي الجهاز من مشكلة معرفة رقم إصدار النسخة و ما إسمها و ما هي النواة الخاصة بالمعالج هل هي 32 أو 64 .
كيف اعرف رقم نسخة الويندوز في جهازي و معرفة اسم الويندوز ، نقدك لكم شرح طريقة معرفة نوع اصدار نسخة الويندوز المركبة على الكمبيوتر ، قد يعاني الكثير من مستخدمي الحاسوب عند إمتلاك كمبيوتر و لاب جديد أو عند تثبيت نسخة جديدة علي الجهاز من مشكلة معرفة رقم إصدار النسخة و ما إسمها و ما هي النواة الخاصة بالمعالج هل هي 32 أو 64 .

لا عجب في أن الجميع يرغب في معرفة كل ما يتعلق بالجهاز الخاص به و من الأشياء المهمة التي يسعي البعض لمعرفتها هي المعلومات المتعلقة بالنسخة المثبتة علي الكمبيوتر مثل رقم النسخة و رقم الإصدار سواء نسخة ويندوز xp ، ويندوز vista ، ويندوز 7 ، ويندوز 8 ، ويندوز 10 و ما هو نوع الإصدار الخاص بها .



السبب الذي يدفع البعض لمعرفة إصدار نسخة الويندوز لديهم هو قيام شركة Microsoft بتحديث النسخة المثبتة علي الجهاز بإستمرار و ذلك بغرض إيقاف الثغرات الجديدة التي يتم إكتشافها في النسخة حتي تجعل المستخدم آمن ضد أي هجمات إختراق محتملة ، تعلن الشركة بتحديث جديد حينما تكتشف ثغرة جديدة هنا يريد البعض التأكد من أن الإصدار الموجود علي الجهاز تم تحديثه ليمنع تلك الثغرات أم لا .




طريقة معرفة نوع اصدار نسخة الويندوز المركبة على الكمبيوتر

يمكنك معرفة إصدار النسخة الـ Windows المثبت علي الجهاز الخاص بك من خلال بعض الخطوات السهلة و البسيطة :
1- قم بالدخول إلي قائمة إبدأ Start ثم توجه إلي Run و إن لم تكن موجودة يمكنك الوصول إلي عن طريق كتابة Run في شريط البحث الموجود في القائمة .
2- بعد ذلك قم بكتابة Winver في المكان المخصص ثم أضغط Ok .
شرح طريقة معرفة نوع اصدار نسخة الويندوز المركبة على الكمبيوتر

3- بعد ذلك ستظهر نافذة تحتوي علي المعلومات المتعلقة بالويندوز مثل نوع الإصدار و و رقم النسخة .
شرح طريقة معرفة نوع اصدار نسخة الويندوز المركبة على الكمبيوتر



و تحتوي تلك النافذة علي معلومات تمكنك من معرفة نوع الويندوز Windows 7 Ultimate الخاص بك و ما إصدار النسخة Version 6.1 و تاريخ إصدارها ، و بذلك يمكنك معرفة هل الإصدار المثبت علي الجهاز يتوافق مع تحديثات شركة مايكروسوفت للتصدي للإختراق و غلق الثغرات .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-