موقع نفهم لشرح المناهج الدراسية للدول العربية

موقع نفهم هو موقع عربي يقدم خدمة التعليم الإلكتروني عبر الإنترنت و يوفر العديد من الفيديوهات التي تشرح المناهج الدراسية في الدول العربية مثل مصر و سوريا و الجزائر و الكويت و السعودية ، و يتيح الموقع للمتعلمين و الطلاب الخضوع للأسئلة و الإختبارات بعد مشاهدة الدرس المحدد و الذي يبلغ مدته من 5 دقائق إلي 20 دقيقة و لا تتجاوز جميع الفيديوهات الموجود علي الموقع ذلك الحد  كإعتباره حد أقصي للفيديو .
موقع نفهم لشرح المناهج الدراسية للدول العربية

كما يتيح الموقع مشاهدة أكثر من فيديو و شرح للجزئية الواحدة ، و يوفر إمكانية التواصل مع المدرس بسهولة من قبل الطلاب ، الموقع أكثر من رائع لأنه يساعد بشكل كبير علي تبسيط الدروس عن طريق الشرح المقدم ، و لدي موقع نفهم ميزة أكثر من رائعة و هي يمكن لأي مدرس أو معلم الإنضمام إلي الموقع و تقديم شروحات الفيديو للطلاب كما يتيح ذلك للطلاب أنفسهم .

حيث يمكن للطلاب شرح بعض الجزئيات لزملائهم عن طريق موقع نفهم ، و يحتوي موقع نفهم علي أكثر من 23 ألف فيديو تعليمي ، بعدد مشاهدات فاق 60 مليون مشاعدة عبر قناتهم علي اليوتيوب ، يحظي الموقع بأكثر من 500 ألف طالب ، منصة نفهم التعليمية هي منصة خاصة بشرح المناهج الدراسية لجميع المراحل التعليمية في الدول العربية و أيضا تقديم بعض المعلومات العلمية الهامة و الشيقة .

و يقدم الموقع شروحات المناهج في صورة فيديوهات قصيرة لا تتعدي 15 دقيقة و ذلك لمنع الملل أثناء التعلم ، و يشمل التطبيق المناهج من المرحلة الإبتدائية إلي المرحلة الثانوية و الثانوية العامة و ذلك وفقا للمناهج المقررة من قبل وزارات التعليم العربية .

يقدم موقع نفهم المناهج الدراسية بشكل مرتب و مفهرس بالسنة الدراسية و الفصول و أيضا بالمادة ، يدعم الموقع أيضا ميزة مشاركة الفيديوهات التعليمية مع الأخرين حيث يمكنك تقديم شروحات و ذلك من خلال مشاركة الجماهير ، و يمتلك الموقع تطبيق علي الهواتف الأندرويد و الأيفون و الوندوز فون .

و يوفر الموقع مجموعة من الدورات و الكورسات في المجالات المختلفة مثل تعليم أساسيات إنتاج الفيديو ، إدارة و تنظيم العمل ، أساسيات لغة PHP ، أساسيات HTML ، أساسيات اللغة الإنجليزية ، أساسيات تعلم النجارة ، أساسيات التفكير النقدي ، تعليم البورصة ، تعليم العمل الحر عبر الإنترنت ، تعليم مبادئ المحاسبة ، دورة برمجة الأندرويد ، دورة إنشاء تطبيقات الويب ، و العديد من الدورات و الكورسات الأخري .


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-