أفكار و طرق الربح من الفيس بوك 2018

موقع الفيس بوك من أشهر مواقع التواصل الإجتماعي و من أكثر المواقع من حيث الزوار ، و بالتأكيد أصبح الجميع الآن يمتلك حسابات فيس بوك و من السهل التعامل مع الفيس بوك بسهولة، و يعتبر الربح من الفيس بوك إحدي الطرق الرائعة لربح المال من الانترنت ، و لكن الجميع معلوماته عن الفيس بوك تقتصر علي التواصل مع الأصدقاء ومتابعة الأخبار و ما إلي ذلك ، و السؤال هنا هل يمكن الربح من الفيس بوك ؟ وكيففة تحقيق الربح من الفيس بوك وجني الأموال و إذا كنت تعلم أن هناك طرق للربح من الفيس بوك و لا تعرف كيف فمن خلال هذا الموضوع سأعرض عليك بعض الأفكار للربح من الفيس بوك .
أفكار و طرق الربح من الفيس بوك 2018

1- إنشاء صفحة إعجاب :

من أسهل الطرق للربح من الفيس بوك هو إنشاء صفحة إعجاب كبيرة ذات تفاعل قوي و لكن سيتطلب منك مجهود في بداية الأمر و لكن صدقني الأمر يستحق التجربة حيث بعد أن تصل إلي عدد كبير من المعجبين يمكنك بكل سهولة عمل الإعلانات للصفحات الأخري أو المواقع أو حتي المنتجات و الخدمات بمقابل مادي يتم إحتسابه وفقا لمدي التفاعل الموجود في صفحتك .

2- شراء و بيع الصفحات :

يمكنك من خلال الفيس بوك أن تقوم بإنشاء صفحات إعجاب و تكبيرها و من ثم بيعها بمقابل مادي جيد و يتم إحتسابه وفقا لعدد المعجبين حيث يتم تقدير الألف معجب بمبلغ معين و أيضا يمكن تقدير ذلك وفقا للمجهود و الوقت الذي استغرقته في انشاء الصفحة وتكبيرها و العديد من الأشخاص يلجأوا لتلك الطريقة وخصوصا إذا كانوا يمتلكوا صفحات إعجاب كبيرة جدا حيث يكون من السهل عمل مشاركات للصفحة الجديدة عليها و تشجيع المعجبين للإعجاب بالصفحة الجديدة .

3- إختصار الروابط :

انتشرت في الفترة الأخيرة فكرة الربح من اختصار الروابط اعتمادا علي مواقع التواصل الإجتماعي و خاصة الفيس بوك لأنها تعد أسهل و أكثر فعالية من إنشاء موقع أو مدونة التي تتطلب مجهود كبير لذلك يلجأ إلي هذه الطريقة الكثير من مستخدمي الفيس بوك فمثلا نشاهد ذلك الأمر بكثرة في الجروبات الخاصة بهواتف الأندرويد حيث يقوم الأشخاص بإختصار الروابط الخاصة بالألعاب و التطبيقات و من ثم نشرها - الإطلاع علي معلومات أكثر حول الربح من اختصار الروابط .

4- رفع الملفات :

إحدي الطرق المنتشرة للربح من الفيس بوك و حيث يمكنك جني الأموال من الفيس بوك عن طريق رفع الملفات مثل الكتب و الألعاب و التطبيقات و من ثم نشرها في الجروبات الخاصة بالفيس بوك أو إذا كنت تمتلك صفحة إعجاب كبيرة يمكنك إستغلالها في ذلك الأمر و يتم إحتساب مبلغ معين لكل عملية ألف تحميلة - الإطلاع علي معلومات أكثر حول الربح من رفع الملفات .

5- الحصول علي الزيارات لموقعك أو بيعها :

إذا كنت تمتلك موقع أو تخطط لإنشاء موقع فيجب عليك أن تضع مواقع التواصل الإجتماعي في خطتك و خاصة موقع الفيس بوك حيث سيكون من السهل عليك الحصول علي ترافيك و زيارات جيدة بشكل مستمر من الفيس بوك سواء قمت بإنشاء صفحة إعجاب خاصة بك أو من خلال النشر في الجروبات ، علي الجانب الأخر إذا لم تكن تمتلك موقع أو مدونة و لكن تمتلك صفحة إعجاب كبيرة علي الفيس بوك يمكنك بسهولة تحقيق الأرباح من خلال تقديم خدمات بيع الزيارات في مواقع العمل الحر مثل موقع خمسات و موقع مستقل .

6- التسويق لمنتجات الغير :

طريقة أخري للربح من الفيس بوك و تعتمد تلك الطريق علي الإتفاق مع التجار أو أصحاب المحلات علي أن تقوم بالتسويق لمنتجاتهم و جذب الكثير من العملاء لشراء المنتج الذي يقدمونه لذلك سيكون عليك إكتساب بعض المهارات الخاصة بالتسويق الإلكتروني و أيضا يمكن التسويق لخدمات الغير مثل التسويق لأكاديمية تدريب .

7- بيع المنتجات الخاصة بك :

إذا كانت لديك القدرة علي إنتاج منتج معين فيمكنك و بسهولة جدا بيعه عبر موقع الفيس بوك و ذلك عن طريق إنشاء متجر عن طريق صفحة إعجاب أو عن طريق إنشاء جروب و لكن إذا لم تكن لديك القدرة علي صناعة منتجاتك الخاصة فلما لا تقوم بشراء المنتجات و من ثم بيعها عبر الفيس بوك و من أشهر الأشياء التي يمكن بيعها من خلال الفيس بوك الإكسسوارات ، الملابس ، النظارات ، الساعات .

8- إدارة صفحات الآخرين :

واحدة من طرق الربح من الفيس بوك و هي إدارة صفحات الغير حيث يكون من الصعب علي أصحاب الشركات الضخمة و صفحات الفيس بوك الكبيرة إدارة صفحاتهم لذلك يلجأوا إلي البحث عن شخص يتولي تلك المهمة و ذلك حتي لا ينخفض التفاعل في الصفحة أو من أجل الحفاظ علي العملاء الذين هم بالطبع الثروة الحقيقية لأي شركة لذلك يجب أن يتواجد شخص يقوم بنشر المنشورات عبر الصفحة بشكل مستمر .

9- القيام بالإعلانات الممولة :

يمكن بكل سهولة الربح من القيام بعمل إعلانات ممولة للصفحات حيث يكون من الصعب في الكثير من الأحيان الوصول إلي التفاعل أو الإستهداف المطلوب لذلك يلجأ أصحاب الشركات إلي الأشخاص المحترفين للقيام بذلك ، لذا سيكون من السهل أن تكون أحد هؤلاء الأشخاص و لكن سيتطلب الأمر منك دراسة الإستهداف و الإطلاع علي الحالات العملية و الشروحات المتعلقة بالأمر .

10- طريقتك الخاصة :

لكل شخص طريقته و أسلوبه في التعامل مع الأمور ، يبقي الخيار لك في النهاية فقد عرضت لك بعض الأفكار المنتشرة للربح من الفيس بوك يمكنك إتباع طريقة واحدة أو عدة طرق ، و إذا كانت لديك أفكار أخري شاركها معنا عبر التعليقات .




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-