الفرق بين PUBG و Fortnite و أيهما أفضل

أصبحت لعبة ببجي pubg و لعبة فورتنيت Fortnite من أشهر ألعاب الأجهزة النقالة و الهواتف الذكية في الفترة الحالية لذلك نقدم لكم مقارنة pubg vs fortnite و توضيح أهم الإختلافات بينهما و أيهما أفضل .
أصبحت لعبة ببجي pubg و لعبة فورتنيت Fortnite من أشهر ألعاب الأجهزة النقالة و الهواتف الذكية في الفترة الحالية لذلك نقدم لكم مقارنة pubg vs fortnite و توضيح أهم الإختلافات بينهما و أيهما أفضل .

تستحوذ كلتا اللعبتين علي شريحة كبيرة من عشاق الألعاب علي الهواتف الذكية و خاصة محبي اللعب مع الأصدقاء أون لاين عبر شبكة الإنترنت ، حيث تمتلك كل لعبة شعبية غير عادية بين الجميع ، و علي الرغم من التشابه الكبير بينهما ، إلا أنه يوجد بعض الإختلافات التي سنقوم بتوضيحها في هذا المقال .


مقارنة فورت نايت وببجي pubg vs fortnite 

1- الرسومات و الجرافيك :

لعبة Pubg : تعتمد لعبة ببجي علي تبسيط الأنماط البصرية و الرسومات ، و لكن مازلت تتمتع اللعبة بكافة الرسومات الرائعة مثل الخرائط و الأسلحة و الشخصيات التي تكون أقرب إلي الواقع .
لعبة Fortnite : تعتمد لعبة فورتنيت علي جعل اللعبة أقرب إلي الكرتون حيث يظهر ذلك في الشخصيات و الأسلحة ، و أيضا الألوان و الإضاءة الخاصة باللعبة .


2- أسلوب اللعب :

تعتمد كلتا اللعبتين علي أسلوب المعركة الملكية و التي يقوم فيها الخصوم بإقصاء بعضهم حتي ينتصر لاعب أو فريق ، و تقوم اللعبة علي أساس وضع 100 لاعب علي جزيرة و يبدأ كل لاعب في جمع الأسلحة و تجهيز نفسه للقتال ، و حتي يكون من السهل و ضع اللاعبين في أقرب مسافة بينهم تقوم اللعبة بحصر اللاعبين في ما يعرف بـ البلاي زون ، و أيضا يحد اللعبة الريد زون red zone .
لعبة Pubg : تعتمد لعبة ببجي علي المعارك القوية المكثفة و التي تجعل اللاعب يستشعر بأنها أقرب إلي الحقيقة و أنه معرض للموت في أي وقت ، لذلك يعتمد معظم اللاعبين علي الإختباء و إخفاء أنفسهم .
لعبة Fortnite : تعتمد لعبة فورتنيت علي إستخدام الموارد التي يتم جمعها من الأحجار أو الاشجار ، و تقوم اللعبة علي مبدأ المناورة و يمكنك إستخدام الحصون عن طريق القنابل اليدوية و الصواريخ ، لذلك علي عكس لعبة ببجي فهي تعتمد علي التحرك دائم و تغيير المكان .

3- السيارات و المركبات :

لعبة Pubg : تعتمد لعبة ببجي علي تمكين اللاعبين من قيادة السيارت في جميع أنحاء الخريطة ، و أيضا تتيح للخصوم إطلاق النار و إصابة من يقود السيارة .
لعبة Fortnite : لا توفر لعبة فورتنيت أي مركبات للاعبين ، مما يجعل تنقل اللاعب بين أنحاء الخريطة أمر صعب خاصة أنها تمتلك خريطة كبيرة نسبيا .


4- الأسلحة و أدوات القتال :

لعبة Pubg : تركز لعبة ببجي علي الدقة في التصويب و جعل الأسلحة أكثر واقعية .
لعبة Fortnite : كما هو الحال في لعبة ببجي فإنها تركز علي التصويب ، بالإضافة إلي أنها توفر أسلحة أكثر منها مثل الفخاخ ، قاذقة الصواريخ .


5- البناء و التشييد :

لعبة Pubg : تفتقر لعبة ببجي إلي ميزة البناء علي عكس لعبة فورتنيت .
لعبة Fortnite : تعتمد لعبة فورتنيت علي بناء المنصات و الجدران و الحصون ، و ذلك من خلال جمع الموارد من الصخور و الأشجار ، و يعتبر البعض هذا الإختلاف هو الأكثر جوهرية بين اللعبتين .

6- وسائل اللعب :

لعبة Pubg : يمكنك لعب لعبة ببجي من خلال الهواتف الذكية ، أجهزة الكمبيوتر ، بلاستيشن 4 ، و تعمل اللعبة علي كل من نظام الأندرويد و هواتف الأيفون .
لعبة Fortnite : يمكنك لعبها عبر بلاستيشن 4 ، إكس بوكس ون ، الكمبيوتر ، الهواتف الذكية ، Nintendo Switch ، تعمل اللعبة علي هواتف الأيفون و عدد محدود من نظام الأندرويد و التي تحتاج لتنزيل برنامج كطرف ثالث لتشغيل اللعبة.


7- خرائط اللعب :

لعبة Pubg : تحتوي لعبة ببجي علي ثلاث خرائط ، مما يساعد علي إزالة الملل عن اللاعبين .
لعبة Fortnite : تمتلك اللعبة خريطة واحدة فقط ، و لكنها في نفس الوقت تستقبل تحديثات بشكل مستمر للمناطق و الجبال .

8- مميزات اللعبة :

لعبة Pubg : تتمتع اللعبة بمميزات متعددة مثل تنوع الخرائط ، الجرافيك الأكثر واقعية ، قيادة المركبات و السيارات ، تخصيص شخصية اللاعب ، لعبة من منظور الشخص الاول .
لعبة Fortnite : من مميزات لعبة فورتنيت أنها مجانية ، من السهل القضاء علي الخصوم ، إمكانية بناء الحصون و الجدران ، التحديثات التي تستقبلها اللعبة بشكل مستمر و خاصة في الخريطة ، كما أنها سريعة الحركة .

9- عيوب اللعبة :

لعبة Pubg : من عيوب لعبة ببجي الصعوبة في قتل الأعداء و الخصوم ، تحتوي اللعبة علي العديد من الكمبرز ، بطيئة الحركة ، تصميم بسيط و فقير بالمقارنة بفورتنيت .
لعبة Fortnite : تعتمد اللعبة علي الشخص من المنظور الثالث فقط ، الرسومات و الجرافيك غير محبب لدي الكثير ، لا تتيح اللعبة تخصيص الشخصية و شكلها .

10- متطلبات التشغيل :

⏪ لعبة Pubg : 
 الأندرويد
  • أندرويد 5.1.1 أو أحدث .
  • ذاكرة عشوائية 2 جيجا أو أحدث .
  • ذاكرة داخلية 2 جيجا أو أحدث .

الـiOS 
  • نظام iOS9 و ما أحدث .
  • هواتف أيفون S5 و ما أحدث .
  • أجهزة أيباد 2 و ما أحدث .

الكمبيوتر 
  • نظام التشغيل: 64 بت ويندوز 7 ،8.1 ، 10 .
  • المعالج : Intel Core i5-4430 / AMD FX-6300 .
  • الرام : 4 جيجابايت
  • كرت الشاشة : NVIDIA GeForce GTX 960 2GB .

⏪ لعبة Fortnite :
 الأندرويد
  • أندرويد 5.0 أو أحدث .
  • ذاكرة عشوائية 3 جيجا أو أحدث .
  • ذاكرة داخلية 3 جيجا أو أحدث .

الـiOS
  • نظام iOS11 و ما أحدث .
  • هواتف أيفون SE و ما أحدث .
  • أجهزة أيباد ميني 4 و ما أحدث .

الكمبيوتر
  • نظام التشغيل: 64 بت ويندوز 7 ، 8 ، 10 .
  • المعالج : Core i3 2.4 GHz .
  • الرام : 4 جيجابايت .
  • كرت الشاشة : NVIDIA GTX 660 .



أيهما أفضل Fortnite أم PUBG

يتسائل الكثير من عشاق الألعاب أي اللعبتين أفضل فورتنيت أو ببجي ، فهنا يجب القول بعد أن عرضنا بعض أهم الفروق و الإختلافات بينهما ، عليك أن تختار اللعبة المناسبة لأسلوب لعبك ، فإذا كنت تحب الألعاب الحربية الواقعية و الأقرب إلي الحقيقة فالخيار الأنسب لك هنا هو لعبة Pubg أما إذا كنت من عشاق اللعب الألعاب الأقرب إلي الخيال و الكرتونية و في نفس الوقت تحب ألعاب البناء و إستخدام مجموعة متنوعة من الأسلحة ، عندها يمكنك التوجه و لعب لعبة فورتنيت Fortnite .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-