طريقة معرفة المواقع النصابة و التأكد من مصداقية المواقع

يبحث الكثير من مستخدمي الإنترنت عن وسيلة تمكنهم من معرفة المواقع الامنة علي الإنترنت أو عن طريقة معرفة هل الموقع موثوق او لا ، لذلك نقدم لكم طريقة معرفة المواقع النصابة عن طريق موقع للتأكد من مصداقية المواقع الموثوقة ، حيث يتم ذلك عن طريق موقع فحص المواقع و التأكد من المواقع الموثوقة .
يبحث الكثير من مستخدمي الإنترنت عن وسيلة تمكنهم من معرفة المواقع الامنة علي الإنترنت أو عن طريقة معرفة هل الموقع موثوق او لا ، لذلك نقدم لكم طريقة معرفة المواقع النصابة عن طريق موقع للتأكد من مصداقية المواقع الموثوقة ، حيث يتم ذلك عن طريق موقع فحص المواقع و التأكد من المواقع الموثوقة .

من المشكلات التي تواجه الكثير من مستخدمي الإنترنت هي أنهم معرضين لوسائل الإختراق و التصيد المختلفة ، و يتم ذلك عن طريق المواقع النصابة و غير الموثوق فيها و التي تنتشر بكثرة كبديل وهمي للمواقع الحقيقية مثل مواقع التسوق عن طريق الانترنت، مواقع البنوك ، مواقع التواصل الإجتماعي ، و العديد من مواقع المعاملات المالية و مواقع الربح من الانترنت .

حيث تقوم المواقع النصابة بالإحتفاظ بكلمة المرور الخاصة بالمستخدم بالإضافة إلي الإيميل و البيانات الشخصية الأخري ، و سرقة بياناتك المالية مثل الحسابات البنكية و بيانات البطاقة الإئتمانية ، لذلك وجب عرض وسائل معرفة المواقع الصادقة و المواقع النصابة .


طريقة معرفة المواقع النصابة

يمكنك التحقق من المواقع النصابة عن طريق مجموعة من الحيل البسيطة التي ستفيدك فإكتشاف حقيقة الموقع الصادق أو النصاب :
  • في البداية يجب النظر إلي بروتوكول الموقع فإذا كان يستخدم بروتوكول https فهو موقع آمن ، أما إذا كان يستخدم بروتوكول http فمن المحتمل أن يكون صادق أو نصاب في نفس الوقت ، و لكن هنا تأكدنا أنه إذا كان http فإن معلوماتك غير مشفرة و مكشوفة .
  • إجراء بعض عمليات البحث حول الموقع بإستخدام محرك بحث جوجل ، و إيجاد معلومات مثل المقر ، رأي المستخدمين ، و بداية ظهور الموقع .
  • بالنسبة لمواقع الربح من الإنترنت ، يمكنك التأكد بسهولة عن طريق المقابل الذي يقدمه الموقع ، فإذا كانت الأرباح أعلي بكثير عن الأرباح المعتادة فغالبا ما سيكون هذا الموقع نصاب .
  • يمكنك التأكد أيضا من مصداقية الموقع عن طريق التعليقات و الآراء الموجودة علي موقع ذاته ، فإذا كان الموقع يقوم بإخفاء تلك المعلومات ، فمن الأفضل ألا تقوم بتجربته .
  • من الأمور الأخري التي تدل علي مصادقية المواقع ، هي الدعم الفني و خدمة العملاء التي يقدمها الموقع .


مواقع للتأكد من مصداقية المواقع

يمكن أيضا التأكد من أن الموقع نصاب أو صادق عن طريق بعض المواقع الموجودة علي الإنترنت التي تتيح تلك الخدمة ، دعني أعرض عليك بعض تلك المواقع :

1- موقع Scamadviser لمعرفة مصداقية المواقع :

كل ما عليك فعله هو - الدخول إلي Scamadviser - و من ثم كتابة الموقع الذي تريده في المستطيل كما هو موضح ، ثم أضغط Check it now ، و أنتظر التحميل ، ثم سيظهر لك النتيجة كما هو موضح .
طريقة معرفة هل الموقع موثوق او لا


2- مواقع كشف المواقع النصابه :

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-