رواق منصة للتعلم الإلكتروني في جميع المجالات المختلفة مجانا

لاحظنا كثيرا مدي التطور الكبير الذي حدث في أساليب التعلم و ليس في أسلوب التعلم فقط بل أيضا في الوسيلة التي يمكن التعلم من خلالها و إكتساب المعلومات ، و تختلف المجالات التي نريد أن نتعلمها فمثلا ليس المجال الذي أريد التخصص فيه هو ذاته المجال الذي تريده أنت للتخصص فيه و إكتساب المهارات المتعلقة به .
رواق منصة للتعلم الإلكتروني في جميع المجالات المختلفة مجانا
لذلك ظهرت العديد من المنصات و المواقع العالمية التي تتيح تعلم العديد من المجلات ، و لم يقتصر الأمر علي المواقع الأجنبية بل ظهرت لنا مجموعة متميزة من المواقع العربية التي تقدم العديد من الكورسات و الدورات المجانية في مختلف المجالات مثل البرمجة و التصميم و الهندسة و التنمية البشرية و بعض من المهارات الأخري التي لا تقل أهمية في حياتنا اليومية كمثال مهارات الإسعافات الأولية .

من أبرز المواقع التعليمية العربية موقع رواق الذي يقوم بتقديم دورات مجانية باللغة العربية في كافة المجالات و التخصصات المختلفة و التي يتم تقديمها من قبل متخصصين في تلك المجالات من جميع الدول العربية ، لذلك فإذا كنت طالب جامعي أو موظف و تريد تطوير مهاراتك أو لديك شغف التعلم فإن موقع رواق يعتبر من أفضل المنصات العربية التي يمكنك التعلم من خلالها و إكتساب المعلومات .

تعتمد المنصة علي الفيديوهات التعليمية و المحتوي المرئي بجودة عالية ، كما توفر التمارين و التدريبات أو الإختبارات التفاعلية لمعرفة مدي قدرة المتعلم علي الإستيعاب و إكتساب المعلومات ، أيضا توفر منصة رواق للمتعلمين شهادات إكمال الدورات و إتمام الإختبارات ، الموقع مجاني تماما و لا يتطلب الأمر دفع الأموال مقابل دراسة الكورسات المختلفة .

الشهادات التي تصدرها منصة رواق ليست رسمية بشكل كافي فهي معترف بها فقط من قبل المنصة و لم يتم بها الإعتراف رسميا من أي جهة قانونية ، و من التخصصات التي تتوفر علي دورات في موقع رواق ، كورسات في علوم الحاسب ، العلوم الشرعية ، التسويق ، ريادة الأعمال ، التكنولوجيا ، العلوم الإجتماعية .

كما توفر المنصة عدد من الدورات المهمة مثل مهارات الإسعافات الأولية ، برمجة مواقع الإنترنت ، كيف تتعلم الإنجليزية ، أساسيات قواعد البيانات ، أنظمة الطاقة الشمسية ، فقه السيرة النبوية ، سلسة تعلم الإكسل ، القانون الدولي و المنظمات الدولية ، تمتلك منصة رواق تطبيق علي الهاتف الأندرويد و الأيفون ، و يمكنك تحميل التطبيق و الدخول إلي الموقع .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-