إدراك المنصة الأولي عربيا للتعلم المجاني عبر الإنترنت

بسبب التطور الكبير الذي حدث في وسائل التعلم و تحول التعلم إلي التعلم الإلكتروني ، و ظهور عدد كبير من المواقع و المنصات العالمية و العربية لتقديم الكورسات و الدورات المجانية لراغبي التعلم عبر الإنترنت كان ولابد من ظهور موقع بحجم الموقع الأكثر من رائع موقع إدراك ، الذي يعتبر أكبر موقع عربي للتعلم عبر الإنترنت مجانا باللغة العربية .
إدراك المنصة الأولي عربيا للتعلم المجاني عبر الإنترنت

تعتبر منصة إدراك منصة إلكترونية عربية تقدم المساقات المفتوحة أو ما تعرف بـ MOOCs مجانا بدون الحاجة إلي دفع رسوم أو إنفاق المال ، توفر المنصة مجموعة رائعة من الكورسات و الدورات المجانية عالية الجودة و يتم تقديم تلك الكورسات و المساقات من قبل متخصصين في مجالاتهم ، موقع إدراك لديه شراكة مع موقع التعلم الإلكتروني العالمي edx التابع لجامعة هارفرد الأمريكية .

المميز في منصة إدراك هو إمكانية الحصول علي شهادات من الموقع بمجرد إتمام الدورات و إجتياز الإختبارات ، و تهدف منصة إدراك إلي إثراء المحتوي التعليمي العربي علي الشبكة العنكبوتية ، موقع إدراك تم إطلاقه منذ أكثر من 4 سنوات تقريبا ، و يعتبر من أوائل المواقع التعليمية عبر الإنترنت .

و يمكن إيجاز فكرة المساقات الجماعية المجانية التي تقدمها إدراك في أنها تعكس تماما ما يحدث في الفصول التقليدية في المدارس و الجامعات ، لذلك إذا كنت تريد الإنضمام إلي أحد تلك المساقات فيتوجب عليك حضور المحاضرات التدريبية ، و التناقش مع زملائك في التعلم و مع المعلمين ، أيضا القيام بأداء الإختبارات و الواجبات المطلوبة ، و في نهاية المساق يتم إصدار الشهادة الخاصة بك .

و من أهم الدورات التي يقدمها موقع و منصة إدراك ، مهارات النجاح و تطوير الذات ، فن لف الورق و طيه ، خدمة العملاء ، تقنيات الألعاب التحفيزية ، إدارة و تنظيم الوقت ، المهارات الأساسية في الإسعافات الأولية ، و يمتلك موقع إدراك تطبيق متوفر علي جوجل بلاي ، و علي الأب ستور .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-