القائمة الرئيسية

الصفحات

معلومات عن لعبة الحوت الازرق القاتل | كل ما تريد معرفته

ما هي لعبه الحوت الأزرق الحقيقي 

هي عبارة عن لعبة روسية يمكن لأي شخص أن يلعبها عبر شبكة الإنترنت ، و قد ظهرت تلك اللعبة عام 2013 م و لكن لم تكن تلقي شعبية كبيرة و قتها ، و بدأت شهرتها منذ نهاية عام 2015 م عندما أنتشرت مثل الهشيم في النار بين المراهقين و هي الفئة العمرية التي تستهدفها اللعبة بالتحديد ، و لكن اللعبة بدأت في جلب الأنظار عندما حدثت عمليات إنتحار للاشخاص الذين يلعبوا تلك اللعبة .
كل ما تريد معرفته عن لعبة الحوت الأزرق و كيف تمنع أطفالك من الوقوع فريسة لها ، و ما هي الألعاب المشابهه لها ، و أهم الأفلام التي تحكي تفاصيل لعبة الحوت الأزرق بالإضافة إلي ملخص بيان اليونسيف بخصوص تلك اللعبة .

اللعبة أثارت ذعر كبير في أنحاء العالم ، و تم إطلاق لقب الحوت الأزرق علي اللعبة نسبتا إلي مجموعة الموتي و ليس الحوت الأزرق لذاته ، تسببت اللعبة في أول عملية إنتحار عام 2015 م ، و هنا كان و لابد من توجيه الأمور إلي معاقبة مخترع اللعبة بالتحريض علي الإنتحار ، و هو فليب بودكين و الذي يبلغ 21 سنة تقريبا الذي قال في تصريح له أن اللعبة بهدف التخلص من النفايات البشرية التي لا تستحق الحياة ، حيث سببت اللعبة و قتها نحو 15 عملية إنتحار للمراهقين الذين لعبوا تلك اللعبة .

و وفقا لأخر إحصائية تمت لحصر عدد المنتحرين بسبب لعبة الحوت الأزرق و هو عدد 300 شخص منذ بداية ظهور اللعبة إلي الآن ، من بين المنتحرين أشخاص من جميع دول العالم و من بينهم دول عربية مثل مصر و السعودية ، و قد حذر الإعلام العالمي من اللعبة منذ أكثر من 4 سنوات و لكن إعلامنا العربي لم يلق أهمية للموضوع .

تحديات لعبة الحوت الازرق

تعتمد لعبة الحوت الأزرق علي 50 تحدي و يتم تنفيذ تحدي واحد فقط كل يوم أي أن اللعبة تستغرق لعبها نحو 50 يوم و التي تبدأ بعمل وشم علي الذراع و تنتهي بالإنتحار ، و تتنوع تحديات لعبة الحوت الأزرق و تزداد غرابة فمن تلك التحديات رسم شكل الحوت الازرق علي اليد بإستخدام أداة حادة مثل السكين أو الموس .

و من التحديات الغريبة الأخري المتعلقة باللعبة الصعود أعلي المنزل و الوقوف علي حافة السطح لمدة طويلة ، و أيضا الإستيقاظ وقت السحر أو الفجر و الإستماع إلي موسيقي حزينة و غريبة و مشاهدة نحو 20 فيلم من أفلام الرعب التي تدمر الحالة النفسية لمشاهدها ، و أخيرا المرحلة الأخيرة تكون الإنتحار ، و قد تمت حالات الإنتحار في العديد من الدول مثل الهند و البرازيل و مصر و السعودية و ايطاليا و الصين و بلغاريا و العديد من الدول الأخري .

افلام عن الحوت الازرق 

ظهرت مجموعة من الأفلام التي تحكي قصة الحوت الأزرق و مدي خطورتها و كيف يتم إستدراج الضحايا و تهديدهم ، و من تلك الأفلام : 

فيلم Nerve :

و هو فيلم جريمة و رعب تم إصداره عام 2016 ، وتدور أحداث الفيلم عن فتاة في معهد الفنون و لها صديقة مشهورة تقوم بلعب لعبة تسمي Nerve علي الإنترنت و تقوم بإنجاز التحديات الخاصة باللعبة ، و بعد ذلك طلبت منها المشاركة في اللعبة للحصول علي الأموال ، و تدور أحداث الفيلم في سياق من المغامرة و التشويق .

فيلم Blue Whale :

هو فيلم تم إنتاجه خصيصا ليحكي أحداث و وقائع لعبة الحوت الأزرق و كيف يقوموا بالتواصل مع صاحب اللعبة و تنفيذل المهمات و التحديات اليومية ، الإنتحار في نهاية المطاف بعد خوض العديد من التحديات الغريبة و المثيرة لمدة 50 يوم متتالية ، و كيف أن صاحب اللعبة يهددهم و الكثير من التفاصيل الأخري .

العاب تشبه الحوت الازرق

في الحقيقة لعبة الحوت الأزرق ليست اللعبة الوحيدة التي تسعي لقتل لاعبيها و دفعهم الإنتحار ، و لكن هي الأكثر إنتشارا و الأكثر قدرة علي جعل اللاعبين ينتحروا ، و من تلك الألعاب :

لعبة Choking Game : 

وهي لعبة تحدي بلع الإسفنج لفقد الوعي و تم إصدارها عام 1995 .

لعبة Cyberbullying :

هي لعبة أخري تدعوا لإيذاء الأخرين علي شبكة الإنترنت و تم إصدارها عام 2008 .

لعبة Copycat :

هي لعبة سيئة جدا تدعوا إلي ظاهرة الإنتحار الجماعي .

لعبة مريم :

اللعبة التي تشبه إلي حد كبير لعبة الحوت الأزرق .

ملخص بيان منظمة اليونيسيف المتعلق بلعبة الحوت الأزرق :

لعبةا لحوت الأزرق هي لعبة تحدي اون لاين و سميت بذلك لأن الحوت الأزرق أحيانا ينتحر و يموت ، و يتم التحكم في اللعبة عن طريق صاحبها الذي يوجه المراهقين للقيام بالمهمات التي يطلبها منهم ، و التي تدوم لمدة 50 يوم ، اللعبة تطلب من مستخدميها إلتقاط صور لهم .

و المشكلة الكبيرة التي تكمن في اللعبة هي عدم قدرة اللاعبين عن التوقف عن لعب لعبة الحوت الأزرق ، و تستهدف اللعبة المراهقين من سن 12 سنة إلي 19 سنة ، و قد أدت إلي موت العديد من الأطفال حول العالم و خاصة في دولة الهند .

لعبة الحوت الأزرق ليست لعبة مجانية متاحة للتحميل بسهولة علي الهواتف الذكية مثل منصات تحميل الألعاب للهواتف أب ستور أو جوجل بلاي أو علي مواقع التواصل الإجتماعي مثل الفيس بوك أو تويتر ، و لكن يمكن الوصول لتلك اللعبة عن طريق شبكات سرية جدا ، حيث يقوم مالك اللعبة بإرسال دعوة لضحاياه للإنضمام لها .

و أوضح البيان أيضا أن تلك اللعبة تم منعها من قبل الحكومات و التبيه لمدي أهمية حظر تلك اللعبة في مواقع تحميل الألعاب البرامج ، كما نوهت لمدي أهمية قيام الأباء بحظر تلك اللعبة و حماية أطفالهم من الدخول إليها ، و سردت منظمة اليونيسيف في بيانها التحديات التي يخضع لها اللاعب طوال 50 يوم .

كيف تحمي أطفالك و أبنائك من لعبة الحوت الأزرق :

  • مراقبة أطفالم بشكل مستمر و ملاحظة اي سلوك غريب لهم .
  • إخضاع هواتفهم و التطبيقات التي يستخدموها لرقابتك دائما .
  • الحذر من اللعبة لأنها تتوفر علي الإنترنت بالعديد من الأسماء المختلفة .
  • منع الطفل من الإشتراك في مجموعات التحدي عبر الإنترنت .
  • ملاحظة السلوكيات الجديدة التي تطرأ علي الأطفال مثل العزلة أو الكآبة و الإستيقاظ مبكرا .
  • إستخدام بعض التطبيقات التي تمكنك من حظر مثل الألعاب السيئة مثل تطبيق Kids Place و الذي يتيح لمستخدمه التحكم في إظهار التطبيقات لأطفاله و يمنعهم من تحميل أي تطبيقات غريبة ، و التحكم في الوقت الذي يقضيه عبر الإنترنت .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات