مواقع شات و غرف دردشة لتعلم اللغة الانجليزية و تبادل اللغات

المشكلة الكبيرة التي تواجه كل من يريد تعلم لغات أجنبية أو من أستهل طريق تعلم اللغة الإنجليزية بالتحديد هي مشكلة ممارسة اللغة ، و لا يستطيع أحد أن ينكر الدور الذي يمكن أن تلعبه الممارسة أثناء التعلم في إكتساب المهارات الخاصة باللغة الإنجليزية و لعل من أهم وسائل التعلم هي الممارسة و التي تنعكس إيجابياتها في نواحي عديدة مثل التعرف علي مفردات و كلمات و تعبيرات جديدة خاصة باللغة ، و أيضا تجنب الوقوع في الخطأ أثناء تحدث اللغة الإنجليزية .
مواقع شات و غرف دردشة لتعلم اللغة الانجليزية و تبادل اللغات
مع تحول التعلم عبر الشبكة العنكبوتية - الإنترنت - ظهرت العديد من المواقع لتعليم اللغة الإنجليزية و التي بعضها يعطي أهمية أكبر لتعليم الـ Speaking و Reading و الآخري لإتقان Writing إلا أن أفضل تلك المواقع هي المواقع التي تعطي أهمية لكل تلك المهارات ، بالتأكيد ما أقصد هنا هي مواقع شات و غرف الدردشة الخاصة بتبادل و ممارسة اللغات و خاصة تلك التي تهتم بتعليم اللغة الإنجليزية من خلال التواصل مع الآخرين .


لذلك إليك بعض أفضل مواقع شات و غرف الدردشة لتعلم اللغة الإنجليزية من خلال تبادل اللغات مع الأجانب و المتحدثين الأصلين للغة :

1- موقع howdoyoudo :

مواقع شات و غرف دردشة لتعلم اللغة الانجليزية و تبادل اللغات
أحد أفضل مواقع غرف الدردشة و الشات لتعلم اللغة الإنجليزية حيث يتمتع الموقع بالعديد من المميزات و التي قلما تجدها في موقع آخر لتعلم اللغة الإنجليزية عن طريق الشات أو غرف الدردشة و من تلك المميزات :
  • إمكانية التواصل مع أشخاص من الولايات المتحدة الأمريكية و المملكة المتحدة البريطانية و التعرف علي دارسي و متعلمي اللغة الإنجليزية حول العالم ومن كافة البلدان .
  • التعرف علي الأشخاص عن طريق الشات الكتابي أو النصي مما يتيح لك إكتساب مهارات الكتابة و أيضا تكوين معرفة لديك حول ثقافات الشعوب المختلفة .
  • يتيح الموقع أيضا إمكانية التحدث عبر مكالمات الفيديو و ذلك بهدف تحسين مهارات التحدث Speaking .
  • لا يقتصر الأمر فقط علي تعلم اللغة الإنجليزية فقط بل يمكن تعلم لغات أجنبية أخري مثل اللغة الألمانية و اللغة الفرنسية .
  • يمتلك الموقع خاصية تبادل اللغات بحيث يمكن لمتحدث اللغة العربية أن يقوم بتعليم لغته لمتحدث اللغة الإنجليزية في مقابل متحدث اللغة الإنجليزية يقوم بتعليمه لغته هو الآخر .


2- موقع italki :

مواقع شات و غرف دردشة لتعلم اللغة الانجليزية و تبادل اللغات
موقع ضخم و متكامل إلي أبعد الحدود لتعلم اللغة الإنجليزية ، حيث يمتلك الموقع العديد من المميزات التي لا تقتصر علي تبادل و تعلم اللغات عن طريق الشات أو غرف الدردشة ، و إليك بعض المميزات التي يتمتع بها هذا الموقع :
  • يمتلك الموقع أكثر من 5000 معلم من أنحاء العالم لتعليم اللغات و علي رأسهم اللغة الإنجليزية و علي سبيل المثال لغات مثل الأسبانية ، الصينية ، البرتغالية ، الروسية ، التركية .
  • يتيح الموقع خاصية الدروس أون لاين بحيث يمكنك الإلتحاق مع المعلم الذي تريده و الإطلاع علي تقييم كل معلم من قبل الطلاب الذين تعلموا معه .
  • تبادل اللغات عن طريق الحصول علي شريك لتعلم اللغة الإنجليزية و تبادل الثقافات و المعرفة و التناقش حول أمور عديدة .
  • ومن المميزات الأخري التي ستجدها في الموقع تصحيح المقالات المكتوبة و مناقشة المواضيع المتعلقة باللغة .
  • إمكانية طرح الأسئلة المتعلقة باللغة التي تتعلمها و مشاركة خبرتك في اللغة التي تعلمتها عن طريق الإجابة علي أسئلة الآخرين .

3- موقع coeffee :

مواقع شات و غرف دردشة لتعلم اللغة الانجليزية و تبادل اللغات
موقع أكثر من رائع يمثل مجتمع لتعلم اللغة الإنجليزية عن طريق غرف الدردشة و الشات ، و علي عكس باقي المواقع فإن هذا الموقع يمتلك ميزة أكثر من رائعة تتمثل في مجموعة ألعاب تعليم اللغة الإنجليزية بين الأشخاص و بعضهم و يمتلك الموقع مميزات عديدة مثل :
  • تعلم اللغة الإنجليزية عن طريق ممارسة الألعاب مع متعلمي و متحدثي الإنجليزية .
  • من أشهر الألعاب و أفضلها في تحسين اللغة لعبة شرح الكلمات و التي يتم تقسيم المشاركين إلي فرق والتنافس الكلمات و تخمينها و ذلك لقضاء علي ممل تعلم اللغات .
  • و أيضا من ضمن ألعاب تعلم اللغة الإنجليزية علي الموقع لعبة تكوين الجمل و العبارت بشكل صحيح .
  • يمتلك الموقع العديد من المميزات الأخري التي يمكنك إكتشافها أثناء إستخدامك للموقع .





تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-