كورسات مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office Courses

بالتأكيد الجميع يعرف ما هي برامج مايكروسوفت أوفيس بالتحديد ، فهي عبارة عن مجموعة من البرامج المكتبية التي تم تطويرها من قبل شركة Microsoft منذ عام 1990م بإستخدام لغة البرمجة الشهيرة ++C ، و تضم المجموعة أكثر من 35 لغة حول العالم و علي رأسهم اللغة العربية و اللغة الإنجليزية و اللغة الفرنسية .
كورسات مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office Courses
تعمل مجموعة برامج الأوفيس علي العديد من أنظمة الشغيل مثل نظام الويندوز و الويندوز فون و الأندرويد و iOS و اللينكس و الماك ، و تضم برامج الأوفيس 10 برامج و هم كالتالي :
Microsoft Access                     
Microsoft Excel                     

Microsoft InfoPath                     

Microsoft OneNote                     

Microsoft Outlook                     

Microsoft PowerPoint                     
Microsoft Publisher                     
Microsoft SharePoint Workspace                     
Microsoft Word                     

أولا : التعريف ببرامج مجموعة الأوفيس :

1- برنامج Microsoft Access :

هو برنامج صمم خصيصا من أجل إدارة قواعد البيانات و يأتي البرنامج مدمج مع مجموعة الأوفيس و قد تم إطلاق أول إصدار للبرنامج عام 1997م و قد أصبح بعدها برنامج أساسي و لا يمكن الإستغناء عنه.

2- برنامج Microsoft Excel :

برنامج خاص بالعمليات الحسابية و الرياضية و إنشاء الرسوم البيانية و تنسيق جداول البيانات و هو برنامج مستخدم في المحاسبة بشكل عام وله كورسات محاسبية خاصة به بعيدا عن باقي البرامج .

3- برنامج Microsoft InfoPath Designer :

برنامج آخر من مجموعة الأوفيس و لكنه أقل أهمية ، يستخدم البرنامج في تطوير استمارات البيانات و نماذج الإدخال الإلكتروني و أيضا قوائم التدقيق و يتم الإحتفاظ بالبيانات بصيغة XML .

4- برنامج Microsoft OneNote :

برنامج مخصص لكتابة الملاحظات و الخواطر حيث يمكنك من خلال البرنامج كتابة النصوص و إدراج الصور و إنشاء الجداول ، و تم إطلاق الإصدار الأول من البرنامج عام 2003م و من المميزات أيضا أنه يدعم امكانية تسجيل البيانات في الأجهزة اللوحية عن طريق القلم أو الصوت .

5- برنامج Microsoft Outlook :

برنامج أكثر من رائع يستخدم مع البريد الإلكتروني حيث يمكنك ربط البرنامج بالبريد الإلكتروني الخاص بك و من ثم إرسال و إستقبال الرسائل البريدية بالإضافة إلي إمكانية تشفيير الرسائل و مميزات عديدة أخري .

6- برنامج Microsoft PowerPoint :

برنامج مطور من أجل تصميم العروض التقديمية حيث يمكنك من وضع الصور و كتابة النصوص و تحريكها عن طريق إنشاء مجموعة من الشرائح و يستخدم البرنامج أثناء وجود مؤتمرات .

7- برنامج Microsoft Publisher :

برنامج مخصص لإنشاء الإعلانات و و المطبوعات الدعائية و بطاقات الدعوة و يختلف البرنامج عن باقي البرامج في أنه يعطي اهتمام أكثر لتصميم الصفحة علي عكس باقي البرامج التي تعطي اهتمامها لتنسيق النصوص و الجداول .

8- برنامج Microsoft SharePoint Workspace :

يعمل البرنامج علي ربط فروع المؤسسة مع بعضها البعض بحيث يصبح من السهل تبادل المعلومات و الوثائق و السجلات الخاصة بالعمل حتي يتم العمل بأعلي درجة من الكفاءة و الفعالية .

9- برنامج Microsoft Word :

برنامج غني عن التعريف و الخاص بإدخال النصوص و الكلمات و التعديل عليها و حفظها بصيغ متعددة مثل doc و pdf فهو البرنامج الأكثر شهرة و إستخداما في المنظمات لما يتميز به من خصائص متنوعة .

10- برنامج Microsoft Visio :

يقوم البرنامج بتبسيط المعلومات المعقدة من خلال الرسوم التخطيطية و الهيكلية و يتضمن البرنامج قوالب تتوافق مع معايير الصناعة ، و البرنامج غير متاح إلا لنظام iOS .




ثانيا : كورسات مايكروسوفت :

- كورسات مايكروسوفت أوفيس 2003 :

كورس برنامج Microsoft Access
كورس برنامج Microsoft Word
كورس برنامج Microsoft Excel
كورس برنامج Microsoft PowerPoint

- كورسات مايكروسوفت أوفيس 2007 :


- كورسات مايكروسوفت أوفيس 2010 :






تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-