أفضل 10 تطبيقات اطفال بدون نت تعليمية للأندرويد 2018

من المعروف أن إستخدام الهواتف من قبل الأطفال شئ غير محبب لدي الجميع و ذلك بسبب الرغبة الموجودة لدي الأطفال في إفساد مثل تلك الأشياء ، و لكن إذا كنت تريد جعل هاتفك مكان ترفيهي للأطفال أو حتي مكان جيد لتعليمهم عبر مجموعة من التطبيقات الممتعة علي هواتف الأندرويد ، فإليك قائمة بأفضل ألعاب الأطفال علي الأندرويد .
أفضل 10 تطبيقات اطفال بدون نت تعليمية للأندرويد 2018


1-  تطبيق تعليم الحروف والأرقام للأطفال :

تطبيق تعليم الحروف والأرقام للأطفال
يعتبر التطبيق أفضل تطبيق عربي مجاني و هو تطبيق أكثر من رائع حيث يمتاز التطبيق بالعديد من الخصائص مثل تعليم الطفل الأعداد و الحروف العربية و الحروف الإنجليزية و النطق الصحيح للحروف و بعض الكلمات ، و من مميزات التطبيق أيضا أنه يتيح عرض الأسئلة في صورة ألعاب حتي يستمتع الطفل أُثناء و أيضا يوجد بالتطبيق لعبة خاصة بتعليم جدول الضرب ، التطبيق لا يحتاج إلي إنترنت بالإضافة إلي أنه مجاني .
 تحميل تطبيق تعليم الحروف والأرقام للأطفال


2- تطبيق First Words for Baby :

تطبيق First Words for Baby لتعليم الاطفال
تطبيق تعليمي للأطفال تم تطويره في صورة ألعاب متنوعة للأطفال الصغار و من تلك الألعاب لعبة المزرعة و أصوات الحيوانات و لعبة الألوان ، فهو تطبيق مثالي إذا كنت تريد تعليم طفلك اللغة الإنجليزية حيث يقوم التطبيق بتعليم الأطفال النطق الصحيح للحروف و الكلمات البسيطة حيث يشمل التطبيق أكثر من 120 كلمة و معظم تلك المميزات و الألعاب متاحة مجانا و لكن مع عرض الإعلانات و إذا كنت ترغب بإزالة الإعلانات عليك شراء التطبيق .
 تحميل تطبيق First Words for Baby


3- لعبة اسحق النمل :

لعبة اسحق النمل للأطفال
هي لعبة مسلية جدا للأطفال الصغار و للكبار أيضا فكرة اللعبة تدور حول سحق النمل و التصدي لغزو الحشرات و كل ما عليك فعله هو لمس النملة لسحقها و لكن احذر أن تلمس النحلة لأنها خطيرة ، اللعبة تحتاج حركات بسيطة لذلك فهي مناسبة للأطفال و يمكنك الحصول علي ترتيبك العالمي في اللعبة و تحتوي اللعبة علي العديد من الأنماط الممتعة و الشيقة .
 تحميل لعبة اسحق النمل

4- لعبة Nursery Rhymes :

لعبة Nursery Rhymes لتعليم الحروف الانجليزية للأطفال
تطبيق أكثر من رائع و مميز جدا حيث يضم التطبيق مميزات عديدة منها تعليم الأرقام و الحروف الإنجليزية و العديد من الكلمات مثل الألوان و الحيوانات ، بالإضافة إلي أنه يدعم العديد من الأغاني الإنجليزية الشهيرة للأطفال ، التطبيق مجاني و لا يحتوي علي إعلانات ولا يحتاج إلي الإتصال بالإنترنت .
 تحميل تطبيق Nursery Rhymes, Kids Games, ABC Phonics, Preschool

5- لعبة Kids Animal Piano :

 لعبة Kids Animal Piano
لعبة أكثر من رائعة للأطفال الصغار حيث يمكن للطفل العزف علي البيانو بأصوات الحيوانات و من أمثلة ذلك البطة و القطة و الخروف و يحتوي التطبيق أيضا علي أغاني متعددة مثل أغنية عيد الميلاد و الخروف الأسود ، فهي لعبة ممتعة جدا للأطفال الرضع و التطبيق مجاني و لا يحتوي علي عرض الإعلانات .
 تحميل لعبة بيانو الاطفال مجانا

6- لعبة هانك المتكلم :

لعبة هانك المتكلم
لعبة أكثر من رائعة تشبه إلي حد كبير لعبة توم المتكلم و لا عجب في ذلك لأن المطور واحد ، تقوم فكرة اللعبة علي الإعتناء بجروك الصغير الذي يدعي هانك و إطعامه و مساعدته علي النوم ، يحب هانك التصوير لذلك يتنقل عبر الجزيرة لإلتقاط صور مع الحيوانات الأخري و إطعامهم و عليك أن تساعده في ذلك ، و أيضا يمكن لهانك تكرار الكلام الذي تقوله و يتشمل اللعبة العديد من الخصائص الأخري و هي مجانية علي متجر تطبيقات جوجل .
 تحميل تطبيق هانك المتكلم

7- تطبيق Kids Doodle - Color & Draw :

تطبيق Kids Doodle - Color & Draw
أفضل تطبيقات الرسم التي يحبها الأطفال و يمتاز التطبيق بسهولة إستخدامه و خلفية سوداء و إمكانية الرسم بالألوان المختلفة و أيضا إمكانية تسجيل فيديو أثناء القيام بالرسم ، بالإضافة إلي أن التطبيق يحتوي علي 18 فرشاة رسم  و إمكانية مشاركة الرسومات عبر مواقع التواصل الإجتماعي مثل الفيس بوك و تويتر ، و التطبيق متاح علي متجر تطبيقات جوجل و هو مجاني تماما.
 تحميل تطبيق Kids Doodle - Color & Draw


8- تطبيق لمسة :

تحميل تطبيق لمسة لتعليم الاطفال الحروف و الكلمات
أحد أفضل التطبيق العربية الخاصة بالأطفال فهو أفضل هدية تستطبيع أن تقدمها لطفلك ، يصطحب التطبيق الطفل في رحلة شيقة لتعليمهم الحروف و الكلمات و أسماء الحيوانات و الألوان ، و يضم التطبيق العديد من القصص المصورة و ألعاب متنوعة لتسلية الطفل ، و التطبيق مجاني و خالي من الإعلانات ، فإذا كنت تبحث عن تطبيق يساعد طفلك علي تنمية و تطوير القدرات الإبداعية و الفكرية فهذا التطبيق هو ما تريده بالتحديد .
 تحميل تطبيق لمسة : قصص و ألعاب أطفال عربية

9- تطبيق قصص عصافير: قصص أطفال :

تطبيق قصص عصافير: قصص أطفال
تطبيق أكثر من رائع لتنزيل العديد من القصص المجانية باللغة العربية و قراءتها و الإستماع إليها ، يساعد التطبيق في تعليم القراءة للأطفال و يضم التطبيق أيضا تعليم الحروف و الأرقام و أسماء الحيوانات ، و التطبيق متاح مجانا علي متجر تطبيقات جوجل و هو خالي من الإعلانات و يمتاز التطبيق بأسلوبه الممتع في تعليم الأطفال .
 تحميل تطبيق قصص عصافير: قصص أطفال


10 - تطبيق تعليم الالوان للاطفال :

تطبيق تعليم الالوان للاطفال
تطبيق رائع لتعليم الألوان للأطفال باللغة العربية و الإنجليزية و الفرنسية ، و ذلك عبر مجموعة من الأشكال علي شكل وجه و عند الضغط علي أي شكل يتم نطق اسم اللون ، و يمكن إستخدام التطبيق لأطفال الحضانة و يمتلك التطبيق واجهة تشبه الألعاب كما أنه سهل الإستخدام .
 تحميل تطبيق تعليم الالوان للاطفال



بالتأكيد الأباء و الأمهات يريدا دائما إسعاد أطفالهم و تقديم كل ما هو مرح و مفيد لهم ، لذلك عرضت أفضل 10 تطبيقات ترفيهية و تعليمية للأطفال و يعضها يدعم اللغة الإنجليزية فقط أو اللغة العربية فقط أو كلاهما ، و علي الرغم من تعدد التطبيقات التي تساعد الأطفال علي التعلم بالتأكيد لكل تطبيق مميزات و عيوب لذلك حاولت قدر الإمكان عرض أفضل تلك التطبيقات ، إذا كنت تستخدم تطبيق لتعليم طفل لا تنسي أن تشاركه معنا في التعليقات . 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-