أهم 10 نصائح وتلميحات للربح من الأنترنت عليك معرفتها

إذا كنت ترغب في تحقيق الأرباح من الإنترنت أو العمل عبر الإنترنت و تحتاج إلي نصائح و إرشادات حول الأمر حتي تتعرف علي طبيعة ذلك و ألا تتوقف بعد البدء في العمل أو الربح من الإنترنت فإليك نصائح جد هامة لمن يريد الربح من الانترنت عليك أن تعلمها جيدا .
أهم 10 نصائح وتلميحات للربح من الأنترنت عليك معرفتها

1- تحديد المجال أو الطريقة التي ستتبعها :

النصيحة الاولي التي أقدمها لك للربح من الانترنت هي أنه يجب عليك تحديد مجال العمل أو طريقة الربح من الإنترنت التي ستتبعها و أي طريقة ستكون الأكثر تناسبا مع ظروفك و إمكانياتك فمثلا إذا كنت طالب و كل إهتماماتك منصبة علي الدراسة الخاصة بك ففي هذه الحالة سيكون من الصعب عليك جني الأموال من خلال الطرق التي تتطلب مجهود كبير و وقت أيضا مثل إنشاء موقع إلكتروني بل يمكنك الإعتماد علي طرق ذات مجهود قليل مثل إستطلاعات الرأي أو إختصار الروابط و يمنكن الإطلاع علي 25 طريقة للربح من الإنترنت .

2- تحديد الأهداف و التخطيط للربح من الإنترنت :

بعد أن قمت بإختيار المجال المناسب لربح الأموال من الإنترنت ، الآن جاء دور أن تضع الأهداف التي تسعي لتحقيقها مثل ما هو العائد اليومي الذي تريد أن تجنيه و أيضا يجب أن تحدد الخطة المناسبة لتحقيق تلك الأهداف وذلك طبقا للوقت المتوفر لك و المجهود الذي يمكنك أن تبذله فمثلا إذا كنت تهدف إلي الربح من رفع الملفات يمكنك بدون الحاجة إلي إمتلاك موقع ربح الأموال من خلال الفيس بوك أو مواقع التواصل الإجتماعي بشكل عام .

3- الإيمان بأن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا :

عليك أن تعلم هذا جيدا أنه مهما بذلت من مجهود و أن أرباحك قليلة فإن الله سيعوضك بالتأكيد عنها و عليك أن تؤمن بهذا جيدا فمن المشكلات التي ستواجهك في بداية الأمر هو أن الأرباح تكون قليلة و هذا يدفع الكثير عن التوقف عن الربح من الإنترنت و يظنوا فشل أو كذب بعض الطرق التي أتبعوها ، و تلك النصيحة تعتبر أقوي نصائح وتلميحات للربح من الانترنت .

4- تحلي بالصبر و الإستمرارية :

عليك أن تعلم جيدا أن السر الخفي للنجاح علي الإنترنت هو الصبر ثم الصبر ، و الإستمرارية هي أفضل المعتقدات التي تجعلك تجني الكثير من المال ، فعندما سئل أحد الناجحين علي الإنترنت كيف حققت مليون دولار من الإنترنت قال إذا أستطعت تحقيق دولار واحد فقط من الإنترنت فأنت تستطيع تحقيق مليون دولار فسأله المذيع كيف ! فأجاب كرر الطريقة التي حصلت منها علي دولار واحد و أنت ستحقق المليون دولار ، نصيحة لا تقل أهمية عن النصيحة السابقة و هي أيضا من أهم نصائح وتلميحات للربح من الانترنت .

5- مستقبلك في يدك :

حتي تعمل بجد عليك أن تؤمن بأن العمل الذي تقوم به علي الإنترنت هو مستقبلك و خصوصا إذا كنت تقوم بعمل يتطلب مجهود و وقت كبير مثل العمل علي موقع إلكتروني أو العمل كفريلانسر و دراسة البرمجة و التسويق ، و إذا واجهت الفشل لا تستمر فكما نعلم جميعا أن الفشل ما إلا نقطة في بداية شعاع النجاح عليك أن تستمر دائما و لا تتوقف .

6- تجاهل الآخرين :

و لا تعطي الإهتمام للأشخاص الآخرين الذين يريدوا إحباطك فكما هو شائع لدينا كعرب إذا فشل شخص في تحقيق الربح من الإنترنت من خلال طريقة معينة أخذ ينشر الأكاذيب حولها و أنها طريقة للنصب و تجده ينصح الجميع بعدم تجربتها أو التخلي عنها ، و أيضا عليك ألا تخبر أحد ما تفعله علي الإنترنت بالتحديد فصدقني ستندم بعدها فالأمر سئ جدا .

7- خصص و قت للتعلم الذاتي :

إذا كنت قد بدأت الربح من الإنترنت و ليس لديك مهارة في مجال معلين و إكتفيت بالأساليب الشائعة مثل إختصار الروابط أو رفع الملفات أو إستطلاعات الرأي ، لا تقف عند تلك النقطة بل طور من نفسك فيمكنك من خلال ذلك تعلم و إكتساب المهارات مثل البرمجة و التصميم و التسويق فكل تلك المجالات ذات أهمية كبيرة و تتطلب و قت كبير حتي تحترفها و لكن في نفس الوقت ذات مرتبات و أجور مرتفعة أيضا .

8- أبدأ الآن :

إذا قررت الآن ما ستفعله بالتحديد لجني الأموال من الإنترنت فهذا جيد  و لكن لا تؤجل ذلك للغد إبدأ الآن فأخطر الأمور التي ستواجهك خلال العمل و الربح من الإنترنت هو التأجيل و التسويف فإحذر من ذلك فإذا كنت طالب فإن الوقت معك لتبدأ الآن حتي تنشئ قاعدة جماهيرية لك علي الإنترنت في حالة إذا كنت تخطط لموقع أو قناة علي اليوتيوب .

9- حفز نفسك :

بعد أن تبدأ العمل علي الإنترنت و الربح منه ستجد نفسك في بعض الأحيان تشعر بالفتور و عدم الرغبة في العمل أو أصابك الكسل و هذا وارد عند الجميع و لكن كيف تتغلب علي ذلك بالتأكيد عن طريق التحفيز فكل شخص لديه ما يحفزه و يشجعه علي العمل فمثلا نجد البعض يحفز إذا ما رأي شخص آخر سبقه و نجد الآخر يحفز إذا ما قرأ قصص الناجحين .

10- أنفق بعض المال :

تعتبر تلك النصيحة من أفضل 10 نصائح و تلميحات للربح من الانترنت ، بالتأكيد إذا كنت تخطط لإنشاء موقع كبير أو عمل كبير علي الإنترنت أو تهدف إلي الربح السريع من الإنترنت عليك أولا أن تنفق بعض المال و هنا يمكنك إعتباره إستثمارا ، فمثلا يمكنك عمل إعلانات ممولة علي مواقع التواصل الإجتماعي مثل الفيس بوك أو تويتر أو إنستجرام أو يمكنك الإعلان من خلال Adword أو لدي الشركات الإعلانية المختلفة  .





تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-