القائمة الرئيسية

الصفحات

ما لا تعرفه عن مديونية الفيس بوك 2017 الترويج المجاني لصفحات الفيس بوك

موقع الفيس بوك أصبح شبكة إجتماعية متكاملة حيث يسعي دائما إلي إرضاء المستخدمين وتسهيل الكثير من المهام والخدمات من خلال الموقع ولعل من تلك الخدمات هي إمكانية عمل بث مباشر و متابعة المباريات لحظة بلحظة ولكن في هذا الموضوع نحن بصدد الحديث عن مديونية الفيس بوك أو ما يسميه البعض بالترويج المجاني لصفحات و منشورات الفيس بوك.
ما لا تعرفه عن مديونية الفيس بوك 2017 الترويج المجاني لصفحات الفيس بوك

في السنوات الأخيرة لم يقتصر موقع الفيس بوك بالنسبة للكثير من مستخدميه علي أنه مجرد موقع تواصل إجتماعي أو ترفيهي بل أصبح أكثر من ذلك بكثير حيث أصبح وكر لراغبي الربح من الإنترنت وأصبح الموقع ذاته أحد تلك الوسائل ومن أسوء ما ظهر علي موقع الفيس بوك فيما يخص الربح هو عمل مديونية الفيس بوك أو الترويج المجاني الذي هو في الحقيقة لا يعتبر مجاني .

ومن لا يعلم ما هي مديونية الفيس بوك هي طريقة تتيح لك إنشاء إعلانات ترويجية وممولة علي الموقع حتي إن كان رصيدك في الفيزا صفر وبالتالي بعد إنشاء الإعلان  يصبح عليك مبلغ دين بقدر ما قمت بالترويج به وتقوم الشركة بأخذ المبلغ عندما تقوم بشحن الفيزا .

لكن الأمر السئ ليس في فكرة الخدمة ذاتها بل إن المشكلة كلها تكمن في الإستغلال السئ لتلك الخدمة أو الخاصية حيث يقوم الكثير من الأشخاص بعمل المديوينة ولا يقوم بالسداد وأصبح الأمر طريق للربح من تكبير الصفحات وإستخدام أساليب غير شرعية في ذلك.

والغريب في الأمر رغم إدراك الجميع بعد شرعية القيام بذلك إلا أنه مازال العديد من الأشخاص الذين يتسابقون علي القيام بتلك المديونية وجمع أكبر مبلغ ممول لصفحاته علي الفيس بوك أو زيارات لموقعه الإلكتروني أو الترويج لمنتجات ...... إلخ.

الأمر لم يعد مزحة الأمر أكثر تعقيدا مما يظن الجميع حيث توضح بعض المصادر أن قيمة المديونية علي مصر قد تعدت المليون دولار وهناك مصادر أخري تقول بأنها بلغت أضعاف هذا المبلغ  لذلك قد يتخذ الفيس بوك بعض الإجراءات الصارمة مثل منع الفيس بوك عن مصر علي الرغم من أنه يقوم بإتخاذ بعض الإجراءات الطفيفة مثل :
  1. غلق الحسابات التي قامت بعمل المديونية والصفحات التي تمت عليها .
  2. غلق جميع الحسابات المتعلقة بـ IP جهاز صاحب المديونية.
  3.  قد يتحول الأمر إلي أمر قضائي رسمي .
وبالتالي يصبح القيام بعمل المديونية وعد سدادها أمر محرم وليس حلال إلا في حالة قيامك بسداد المديونية وفهي بمثابة مبلغت قد أخذته من شخص ويجب أن تعيده وأعلم أنها حرام وكذلك المال العائد منها إلا في حالة كما ذكرنا قمت بإعادتهم.



reaction:

تعليقات