القائمة الرئيسية

الصفحات

إهمال قراءة سياسة الخصوصية Privacy Policy وأثرها على معلوماتك الشخصية

من السهل جدا علي الكثير من مستخدمي الحاسوب والإنترنت إهمال قراءة اتفاقية الاستخدام فعند إنضمامهم لموقع مثل فيس بوك أو أي موقع آخر كل ما يقومون به هو وضع بيانات التسجيل وتأكيد حسابهم والموافقة علي سياسة الخصوصية بدون التطرق إلي أي مما تحتويه وقد تحتوي هذه السياسات علي شروط غير عادلة للمستخدمين وإذا قام أحد المستخدمين بتقديم شكوي ضد الشركة فكل ما يمكنهم فعله هو الرجوع إلي اتفاقيات الاستخدام الخاصة بهم.
إهمال قراءة سياسة الخصوصية Privacy Policy وأثرها على معلوماتك الشخصية

وإليك بعض الأمثلة للشركات التي تحتوي سياسات خصوصيتها شروط غير عادلة للمستخدمين:-

الفيس بوك Facebook :

بالنسبة للمحتوى المحمي بحقوق الملكية الفكرية مثل الصور والفيديوهات فإنك تمنح الفيس بوك ترخيص غير قابل للنقل و ترخيص المحتوى المحمي وهذا يعني أنه عندما تحذف المحتوى المحمي الخاص بك مثل الصور و الفيديوهات أو عندما تحذف حسابك ما لم يكن قد تمت مشاركة محتوى حسابك مع أشخاص آخرين هنا يمكن لشركة الفيس بوك الإحتفاظ بنسخة من صورك و فيديوهاتك و من المحتمل إستغلالها فيما بعد ويمكنك الإطلاع علي سياسة خصوصية الفيس بوك من خلال زيارتك للموقع .

جوجل Google :

يتم مشاركة المعلومات الشخصية مع الشركات أو المؤسسات أو الأفراد خارج Google على الرغم من أن ذلك لا يشكل خطر إلا بالنسبة للخارجين عن القانون إلا أن فكرة الوصول إلي المعلومات الشخصية للمستخدم تعتبر إنتهاك لخصوصياته ويمكنك الإطلاع علي سياسة خصوصية جوجل من خلال زيارتك لموقع جوجل .


بلوك باستر Blockbuster :

 يستطيع بلوك باستر تعديل سياسة الخصوصية أو سياسة الإستخدام في أي وقت ويمكن أن يكون ذلك بتنبيه أو بغير تنبيه هذه التعديلات سيتم تنفيذها بعد نشرها بدون أي مقدمات ويمكنك الإطلاع علي سياسة خصوصية بلوك باستر عبر الموقع الخاص بهم . 

والجدير بالذكر أن هذه الاتفاقيات لا تمنع فقط الناس من التعبير عن رأيهم ولكنها أيضاً تمنعهم من أن يشاركون في المنافسة السوقية فمثلا شركة ميكروسوفت يمكنها نشر عيوب البرامج المفتوحة المصدر بينما لا يستطيع مصممي هذه البرامج لا يمكنهم نشر عيوب برامج ميكروسوفت.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

Advertisement

Advertisement

Advertisement